المبادرات

م محمد الحطاب

Main Image
Item 1 of 15
 

قامت مجاميع العمل التطوعية متمثلة في مبادرة المهندس/ محمد الحطاب بمعرض يخص الموظفين لعرض  المواهب والنشاطات التي يتمزون بها بجانب وظائفهم الحكومة بالوزارة .


آمنه الفيلجاوي

Main Image
Item 1 of 13
 

قطاع الشئون الادارية - ادارة شئون العاملين

عبارة عن شرح بسيط عن مراقبات شئون العاملين المستندات المطلوب من العاملين وذلك اتسهل عليهم ، بلإضافة إلي بعض قوانين الخدمة المدنية التي تفيد المظفين خلال فترة عملهم


م. راشد الدقباسي

Main Image

Item 1 of 0
 

الهدف الأساسي من المقترح هو إعداد مواصفات قياسية  لتمديدات المياه داخل المنازل والمباني والمرافق العامة، و مراعاة الجوانب القانونية لتوصيل المياه الي المستهلكين، والأخذ بالجوانب الفنية لتركيبات المياه داخل المباني، حيث أن مسؤولية وزارة الكهرباء والماء في الوقت الحالي تقع على عداد المياه الموجود بسور المنشآت، وعليه تم إعداد هذا المقترح المبدئي بهدف وضع قانون موحد للتركيبات المائية، وستشمل المواصفات توضيحات وتفاصيل لنوعية الأجهزة التي يجب أن تُستخدم في خطوط مياه الشرب والمرافق الصحية، و بما يكفل تقليل الفاقد من المياه والمحافظة عليها، وسيؤدي ذلك الي نتائج إجابيه أهمها حماية المستهلك و الحد من هدر المياه في الوحدات السكنية والتجارية، وبالتالي خفض المياه المصروفة الي شبكات مياه الصرف الصحي.


م. أحمد عسكر

Main Image

Item 1 of 0
 

السلامة في بيئة العمل من خلال اتباع معايير السلامة في جميع المرافق الخطرة التي تسبب اصابات العمل وحالات الوفاة طبقا لمعايير ايزو 18001، من أجهزة حماية الغازات والأبخرة، الملابس المناسبة لبيئات العمل المختلفة، القفازات والأحذية المستخدمة لقطاعات صيانة الاجهزة والخطوط الكهربائية ذات الضغط العالي، القفازات المستخدمة في الأفران ذات الحرارة العالية مثل الغلايات وبناء على مبادرته تم ادخاله في اللجنة التابعة لوكيل القطاع لمتابعة الأعمال.

وكذلك بادر م. أحمد بمقترح ترميم النادي التابع لمحطة الدوحة، وقد تم العمل بالمقترح ويشرف المهندس على تنفيذ الأعمال.


معالي الشهاب

Main Image

Item 1 of 0
 

إعداد برنامج متكامل لمتطوعي "كفاءات" وتهيئتهم لتمثيل وزارة الكهرباء والماء بعدة جهات خارج نطاق الوزارة مثل إلقاء المحاضرات بالجامعة أو المدارس بكافة مراحلها بالقطاعين الخاص والحكومة.


ليلى عباس

Main Image
Item 1 of 8
 

 قطاع الشئون الادارية - إدارة العلاوات

تزامن مع الاحتفالات الوطنية مشاركة كفاءات بركن خاص مع مختلف قطاعات الوزارة بتقديم ما يتناسب مع موضوع المعرض وعرضت المبادرة ليلى ال عباس مبادرتها على شكل ركن ومجسمات تعرض تطور مراحل المحطات منذ نشأة الكويت وفكرة الركن كان على شكل بيت الكويتي القديم تم تقسيمة جانب يتكلم عن مراحل تطور المياه وجانب لمراحل تطور الكهرباء بالكويت .


م محمد عبدالرضا

Main Image

Item 1 of 0
 

استخدام مفهوم وطرق ال Benchmarking لتطبق على قطاعات واقسام مختارة في وزارة الكهرباء والماء، تهدف إلى قياس الجودة وتحديد مستويات فعالية الاداء والانتاجية، وعن طريقها يتم تحديد الاماكن التي تحتاج الى تطوير وصيانة وتقليل للتكلفة. بحيث تكون العملية سنوية تتضمن ورشة عمل بعد عمل التطويرات اللازمة ليتم عرضها وتحليلها خلال الورشة السنوية.

 


م. علي الفضلي

Main Image

Item 1 of 0
 

الأمن و السلامة(Safety Section)  أحد أهم متطلبات نجاح العمل الفردي و الجماعي ، و يعد من أهم الأقسام الموجودة في قطاع محطات القوى الكهربائية ، و تشتمل على طبيعة العلاقة بين الأفراد و المنشأة و بين أدوات العمل في الموقع ، و لقد قمت بدوري بتطوير تصريح العمل بإضافة قسم خاص للأمن و السلامة بحيث لا يتم العمل بهذا التصريح حتى يعطي هذا القسم صلاحية العمل به .

و أيضا قمت بتعديل على تصميم المحولات الكهربائية (SIEMENS)  بحيث تضمن عدم تكرار خروجها عن العمل في أوقات من السنة ، و كذلك على منظومة البطاريات الكهربائية و من خلال ذلك إننا نقلل التكلفة المادية على وزارة الكهرباء و الماء و تجنب الأعطال الكهربائية للمنظومة .