الاجتماع الخامس والثلاثون للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة

24/04/2018

img
img
img

عقدت اللجنة التنفيذية اجتماعها الخامس والثلاثون  لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24/4/2018 برئاسة وكيل الوزارة المهندس/ محمد بوشهري بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء الممثلين لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام ومحافظات الدولة.
 واستهل بوشهري الاجتماع بالإشادة بجهود كافة أعضاء اللجنة داعياً كافة الجهات الجهات الحكومية المشاركة في اللجنة توفير أرقام عن ترشيد الاستهلاك منذ عام 2015 حتى نهاية العام الماضي  2017 ، مشدداً على أن تلك الأرقام الخاصة بالترشيد من شأنها أن تساهم في عملية تطوير آلية عمل اللجنة .
وقال أن تلك الأرقام ستبرز الأعمال الترشيدية لمختلف المؤسسات  ومن ثم اقناع المستهلكين بأهمية الترشيد، مؤكداً على أهمية ايجاد طرق لقياس أداء الترشيد بالمدارس بوزارة التربية والمساجد بوزارة الأوقاف والشئون الاسلامية وكافة الجهات الأخرى .
من جانبه استعرض رئيس لجنة الترشيد المهندس / خليفة الفريج نتائج مشروع ترشيد (2) الذي تنظمة الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والحرس الوطني ومحافظات الكويت  ، لافتاً بأن الوزارة قامت بزيارة 166 مدرسة   ، كما أعلن الفريج عن بدء المرحلة الثالثة لمشروع راشد (1) الذي يهدف إلى تثقيف موظفي الوزارة لترشيد الاستهلاك، و إقامة ملتقى الترشيد الثاني نهاية العام الجاري تحت رعاية معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس / بخيت شبيب الرشيدي وحث اللجنة على المشاركة بهذه الفعالية وتسليط الضوء على الاعمال الترشيدية في مؤسسات الدولة.
ومن جهته أفاد مدير العمليات في مصنع الخدمات المساندة بشركة ايكويت المهندس / محمد العلي بتبني شركة ايكويت عدة مشاريع لتوفير الطاقة والمياه داخل مواقع الشركة مما يعكس حرص الشركة على تطبيق الرؤية السامية لصاحب السمو في المساهمة الفاعلة بتوفير الطاقة .
ومن جانبه أفاد ممثل محافظة الأحمدي السيد/ سيف العازمي بأن المحافظة وعلى رأسها معالي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح محافظ الأحمدي تدعم مشروع الترشيد في مدارس المحافظة من خلال  تبني مشاريع الطلبة وعمل مسابقة لأفضل مدرسة صديقة للبيئة وأكد على أن محافظة الأحمدي على أتم الاستعداد لدعم مثل هذه الانشطة .