«الكهرباء» وفّرت في 10 أشهر 678 مليون دولار باستخدام الوقود المسال

21/06/2018

نجحت وزارة الكهرباء والماء في توفير 678.7 مليون دولار خلال عشرة أشهر في 2017 لتقليلها كميات الوقود المستهلكة في تشغيل وحدات إنتاج الكهرباء والماء والاعتماد على وقود الغاز المسال، ما أدى إلى رفع كفاءة الوحدات الغازية والبخارية ومقطرات المياه.
وقال الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون في تصريح صحافي «إن الوزارة ممثلة في قطاع المحطات نجحت في توفير هذا المبلغ الكبير لاعتمادها في تشغيل توربيناتها ومقطراتها بشكل أكبر على الغاز المسال، وتقليل كميات الوقود الأخرى مثل وقود LPG injection-Gas oil-crude oil-HFO».
وأوضح العون أن «استخدام الغاز المسال في تشغيل وحدات الإنتاج يقلل نسب تلوث الهواء»، مشيراً إلى «التزام الوزارة بالمعايير البيئية التي حددتها الهيئة العامة للبيئة»، مشيراً إلى «تنسيق متبادل بين الوزارة والهيئة في هذا الشأن».
ولفت إلى أن «وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي أشاد بكل من أسهم في تحقيق هذا الوفر المالي لخزينة الدولة»، منوهاً بجهود العاملين في محطات القوى الذين يبذلون جهداً واضحاً خلال فترة الصيف الحالي لتأمين إنتاج الكهرباء والماء.