9 مخالفات و 500 انذار شفهي حصيلة فريق الضبطية القضائية في 4 محافظات

26/06/2018

سجل فريق الضبطية القضائية خلال جولته الأخيرة التي شملت محافظات الفروانية والعاصمة ومبارك الكبير والأحمدي، 9 محاضر ضبط مخالفة و500 انذار شفهي لتحذير المستهلكين من مخالفات القانون 48/2005 والقرارين الوزاريين 121 /2017 -255/2010.
وقال نائب رئيس فريق الضبطية القضائية أحمد الشمري أمس، أن «الفريق شن أخيراً حملة هي الأوسع منذ بدء العمل بالضبطية في وزارة الكهرباء والماء، حيث تم خلالها رصد عدة مخالفات جسيمة وتحرير مخالفات لأصحابها تمهيداً لعرضها على لجنة العمل بأحكام القانون 48/2005 لتتخذ ماتراه مناسباً»، مبيناً «أنه تم وضع بلوك على المخالفين تمهيداً لقطع الخدمة عنهم».
وحذر الشمري المستهلكين من عمليات هدر المياه بحجة انتشار أتربة وغبار خلال تلك الفترة، داعياً اياهم إلى استخدام مرشدات المياه أثناء غسيل السيارة وتنظيف أحواش المنازل، لافتاً إلى أن فريق الضبطية يقوم بتسجيل محاضر هدر ضد المسرفين في المياه ووضع بلوك لوقف جميع معاملاتهم.
وتابع أن هذا الأمر يترتب عليه توقيع المسرف تعهد لوزارة الكهرباء والماء بعدم تكرار الهدر مع دفع جميع المستحقات المتراكمة عليه، مثمناً دور وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري لمتابعة أعمال الفريق التي تخدم في النهاية مصلحة الوطن.
وفيما يلي المخالفات التي تم رصدها:
استغلال المياه دون عداد، استغلال المياه قبل العداد، وجود تيار بعد هدم المبنى، استغلال الكهرباء بعداد عبث متعمد، استغلال المياه بعداد عبث متعمد، نقل صندوق الكتاوت والعداد بعد هدم المبني خارج حدود القسيمة ودون قطع التيار، إضافة إلى توجيه 500 انذار شفهي لمهدري المياه.