الفريج: نعمل على مدار الساعة خلال الصيف لتأمين مخزون المياه الاستراتيجي

04/07/2018

أعلن الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس خليفة الفريج  بوزارة الكهرباء والماء أن أعلى معدل استهلاك  يومي للمياه سجل العام الجاري كان في 21 يونيو الفائت، وبلغ 476 مليون جالون، بينما سجل في 23 يونيو الفائت أعلى معدل انتاج497 مليون جالون.
وقال الفريج في تصريح صحافي أن الوزارة سجلت في مطلع يونيو ٢٠١٧ أعلى معدل استهلاك 478 مليون جالون، بفارق مليوناً جالون عن أعلى استهلاك سجل حتى الآن خلال العام الجاري.
وذكر الفريج أن الوزارة نجحت خلال العام الجاري وتحديداً من يناير إلى يونيو في انتاج 75645 مليون جالون، بينما بلغ معدل الاستهلاك خلال الفترة ذاتها 75763 مليون جالون.
وأرجع ارتفاع معدلات استهلاك المياه إلى ارتفاع درجة الحرارة، مطمئناً بأن وضع المخزون الاستراتيجي للمياه جيد والذي بلغت سعته التشغيلية 90 في المائة .
وقال الفريج أن العاملين في الوزارة وفي قطاع تشغيل وصيانة المياه يعملون بكفاءة وعلى مدار الساعة خلال فترة الصيف لتأمين المخزون الاستراتيجي للمياه ومتابعة ضغوط الشبكة المائية باستمرار وشكاوي المستهلكين من خلال مراكز طواريء المياه ومركز الاتصال الموحد ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأشاد الفريج بتعاون المستهلكين فى ترشيد استهلاك المياه  وحثهم على الاستمرار في هذا النهج، خصوصاً في الفترات التي تشهد طلباً متزايداً على المياه.