" الكهرباء " تشكل لجنة لمراجعة شروط توظيف للمواطنين في مشاريعها

12/08/2018

شكلت وزارة الكهرباء والماء لجنة برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب الدكتور مشعان العتيبي، لمراجعة شروط وآلية توظيف العمالة الوطنية في عقود المشاريع الجارية والمستقبلية.
وقالت مصادر مطلعة إن اللجنة «ستقف على مدى التزام هذه العقود التي ستطرحها الوزارة بقانون العمل وبالشروط المتعاقد عليها مع الوزارة إضافة إلى أنها ستنظر في قيمة الرواتب والبدلات والمميزات الممنوحة للعمالة الوطنية ضمن هذه العقود ومدى مناسبتها للمتطلبات المعيشية للمواطن الكويتي».
وأوضحت المصادر أن «هذه اللجنة ستقوم بوضع المقترحات لمعالجة أي اختلالات في العقود الحالية والتعديل على شروط المناقصات المستقبلية بما يشجع العمالة الوطنية على العمل في القطاع الخاص لتوفير حياة كريمة لهم».
وتضم اللجنة في عضويتها الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية المهندس جاسم النوري ( نائب الرئيس)، ورئيس مهندسي تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس هيثم العلي، ومستشار وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس علي عبدالرحيم، ومدير إدارة مكتب الوكيل المساعد لمشاريع المياه المهندس خالد العبيد، ومراقب العقود في إدارة العقود والمناقصات خالد الخباز، ورئيس قسم تدقيق مراقبة الشؤون القانونية مازن الحشاش، ومهندس قطاع محطات القوى الكهربائية وليد الكنعان، ومهندس اختصاص مدني في قطاع شبكات النقل المهندسة نورة الغانم.