انطلاق فعاليات الاجتماع الرابع للجنة الطاقة المتجددة لدول مجلس التعاون الخليجي

10/10/2018

img
img
img
img
img
img
img
img
img
img

أفاد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري أن العالم يتجه لتطبيقات الطاقة المتجددة للحفاظ علي البيئة نظيفة وللاستفادة من الطاقة الشمسية مشيراً إلى وجود تجارب عديدة في دول المجلس نحاول الاستفادة منها ونتبادل الخبرات .

وقال بوشهري على هامش ترؤسه اليوم الاجتماع الرابع للجنة الطاقة الجديدة والمتجددة  التابعة للجة التعاون المائي والكهربائي لدول الخليج : "لدينا في الكويت طموح بتوجيهات أميرية أنه بحلول 2030 يكون 15 % من إجمالي الطلب على الطاقة من الطاقات المتجددة ".

ولفت إلى أن كل دولة في دول مجلس التعاون لديها خطط ونحن أمام لغة عالمية لتوفير استخدام الوقود الإحفورى وتقليل الانباعاثات التي تصدر وتبث للبيئة وبالتالي نحافظ عليها من خلال تعزيز استخدام الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أنه من بين المحاور التى سيتم مناقشتها استخدام التكنولوجيا  بشكل أفضل لاسيما ونحن نتحدث عن تطورات هائلة وستكون هناك توصيات في نهاية اجتماعات اللجنة.

وأوضح  إن أحد التطبيقات المهمة التى يجرى التركيز عليها هو استخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه خاصة وأن دول مجلس التعاون تواجه تحديات كبيرة في تحلية مياه البحر ومتى ما نجحنا في تطبيق هذه التكنولوجيا بشكل تجاري ستكون الفائدة للجميع .