الكهرباء بحثت سبل التعاون في سياسات وتشريع وتمويل الطاقة المتجددة مع السفارة البريطانية

25/03/2019

img
img
img
img
img
img

بحثت وزارة الكهرباء والماء سبل التعاون في سياسات وتشريع وتمويل وتطورات الطاقة المتجددة مع السفارة البريطانية بحضور خبراء من الشركات البريطانية.
رحب وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري بالحضور بكلمته وأعرب عن تقديره باهتمام الجانب البريطاني في ورشة العمل وتعاونهم مع الوزارة.
كما شكر نائب السفير البريطاني السيد تيم ڤوز السيد وكيل الوزارة والقى كلمته مشيرا الى الصداقة البريطانية الكويتية التي تمتد ١٢٠ عام. أيضاً عبر نائب السفير بكلمته عن مدى جهوزية وتعاون خبراء الشركات البريطانية بالمساعدة وتطوير التشريعات والتمويل الطاقة المستدامة لكويت جديدة ٢٠٣٥. 
أقيمت بعد ذلك ورشة عمل مشتركة وعروض مرئية من الجانبين وبدا بالجانب وزارة الكهرباء والماء المهندس أحمد ماضي العازمي بعرض مرئي يبين مستقبل مشاريع الطاقة والمياه في دولة الكويت حتى عام ٢٠٣٥ تشمل ذلك مشاريع الطاقة المتجددة حسب رؤية صاحب السمو أمير البلاد ليكون إجمالي الطلب من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة عام ٢٠٣٠.
بعدها قام خبراء الجانب البريطاني ببعض العروض المرئية فيما تتعلق تمويل وتشريع وسوق الطاقة المتجددة والدروس المستفادة وتطوير التقنية للطاقة المتجددة وآليات ربطها بالشبكة بالكهربائية.