فريق «كفاءات» نظّم ندوة ثقافية في اليرموك المدن الصحية» في الكويت... من الأولويات المجتمعية والوطنية

25/09/2017

img
img
img

الت رئيس مكتب الشؤون الصحية في وزارة الصحة الدكتور أمال اليحيى، ان برنامج المدن الصحية احدى المبادرات المجتمعية التي تبنتها منظمة الصحة العالمية، ودعت الدول الأعضاء لتطبيقها، حيث تقوم فلسفتها على حث السكان في منطقة ما، على الارتقاء بالصحة في مدينتهم، من خلال تتضافر جهود الأفراد والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني والمراكز البحثية والأكاديمية لتحقيق الهدف.

ونظم فريق «كفاءات» في وزارة الكهرباء والماء وبالتعاون مع مدينة اليرموك الصحية، ندوة ثقافية بعنون «تطبيق مبادرة المدن الصحية في الكويت»، بحضور عدد من قياديي وزارات الكهرباء والماء والأشغال العامة والصحة، ومختار منطقة اليرموك.

من جانبه، قال مختار منطقة اليرموك عبدالعزيز المشاري «نحن نريد أن نتعاون من أجل تحقيق المتطلبات التي من شأنها تحويل الكويت إلى دولة صحية»، لافتا إلى أن هناك «العديد من المتطلبات المتعلقة بالكهرباء والأشغال، والتي نحتاج إليها لكي تتحول إلى مدن صحية».

وأضاف المشاري «مع نهاية هذا العام سوف يأتي وفد من منظمة الصحة العالمية لتقييم وضعنا ضمن شبكة المدن الصحية العالمية»، لافتا إلى أن هناك سؤالا دائما يطرح وهو «لماذا اليرموك هي المنطقة التي وقعت رسالة تعاون مع منظمة الصحة العالمية؟».

وبدورها، قالت منسق مكتب مدينة اليرموك الصحية الدكتورة مي العثمان، ان اليرموك من المناطق التي وقعت رسالة تعاون مع منظمة الصحة العالمية في 13 مايو 2014، وهي بانتظار الاعتراف بها كمنطقة صحية عالمية، مشيرة الى الانشطة والاجراءات تم اتخاذها وتنظيمها لتكتسب المنطقة هذا المسمى.