1000 حالة قطع مياه شهرياً للمتخلفين عن السداد

20/12/2017

أعلن الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي ان «عدد الحالات التي يتم فيها قطع المياه عن المستهلكين المتخلفين عن السداد في مختلف القطاعات بلغ أخيراً 1000 حالة شهرياً»، مبيناً أن الوزارة «تقوم حالياً بقطع المياه عن المستهلكين الذين تفوق مديونياتهم الـ 2000 دينار».
وقال العتيبي في تصريح صحافي إن «قطع المياه لا يمثل هدفاً للوزارة، فهي تتمنى أن يبادر المستهلك إلى سداد ما عليه من مستحقات، خاصة وان الوزارة تتساهل كثيراً في عملية جدولة مديونيات المستهلكين المتخلفين عن السداد»، لافتاً إلى ان «هناك حالات تتم جدولة مديونيتها على 30 شهراً، وهذا يعد تعاوناً كبيراً من قبل الوزارة مع هؤلاء المستهلكين».
وأشار العتيبي إلى أن الوزارة «تمكنت هذا العام من تحصيل 180 مليون دينار من مستحقاتها الخاصة باستهلاك الكهرباء والماء عبر مكاتبها الخارجية والآليات المختلفة التي طوعتها الوزارة لهذا الغرض»، مبيناً ان «مديونية الوزارة تبلغ حاليا 250 مليون دينار».
ونوه إلى ان الوزارة «تسعى دائماً لتطوير خدماتها بما يليق بالمستهلك في الكويت، وهذا يتطلب تحصيل مستحقاتها أولاً بأول، لا سيما بعد تطبيق التعرفة الجديدة على القطاعات التجاري والاستثماري والحكومي».