افتتاح مشروع ترشيد2

15/02/2018

img
img
img
img
img
img
img
img

محمد بوشهري: استعمال المياه في إيذاء الآخرين بالاحتفالات الوطنية سلوك غير حضاري
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء، محمد بوشهري، أهمية ترشيد المياه والكهرباء، مشددا على أن استغلال المياه في رش الناس خلال الأعياد الوطنية سلوك غير حضاري.
 
جاء ذلك خلال تدشين وزارة الكهرباء والماء، مشروع « ترشيد 2» للفصل الدراسي الثاني لعام 2017/ 2018 بالتعاون مع وزارة التربية.
 
وقال بوشهري: «افتتحنا هذا العام مشروع «ترشيد 2»، حيث قمنا في الفصل الدراسي الأول من هذا العام بزيارة عدد من مدارس محافظات مبارك الكبير والعاصمة وحولي، واليوم نستكمل هذا المشروع الذي نسعى من خلاله إلى بث رسائل التوعية الهادفة لطلبة الكويت للمحافظة على نعمتي الكهرباء والماء.
 
 
وأوضح أن القائمين على تنفيذ المشروع اختاروا مدرسة «الوسطى المتوسطة بنات» في منطقة صباح الناصر التابعة لمحافظة الفروانية لتكون نقطة انطلاق القسم الثاني من المشروع الذي يتضمن زيارة 25 مدرسة، متمنين أن يحقق أهدافه المرجوة.
 
وأشار الى الجهود التي تبذلها الوزارة بكوادرها الهندسية والفنية والإدارية والمالية لتأمين خدمتي الكهرباء والماء، لافتا الى أن الوزارة ترصد ميزانيات ضخمة لتأمين استمرار خدماتها، والعمل على نشر ثقافة الترشيد لدى مختلف شرائح المجتمع.
 
وعلى هامش الاحتفال، حث بوشهري المستهلكين على المحافظة على نعمة المياه، مشيدا بالرسالة الهادفة التي أعدتها إحدى طالبات مدرسة الوسطى المتوسطة بنات، التي تدعو فيها المواطنين إلى المحافظة على نعمة المياه وعدم هدرها في الاحتفالات بالأعياد الوطنية.
 
بدوره، قال الوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية، د. خالد الرشيد، إننا سعداء اليوم بمشاركة وزارة التربية في مشروع ترشيد 2، وسعداء بنجاح البرنامج التثقيفي «ترشيد 1»، ونتطلع إلى أن ننفذ هذا البرنامج في محافظة الفروانية الرائدة في مشاريعها التنموية المختلفة.