الفريج يكمل جهود الوزارة في نشر ثقافة ترشيد ( الكهرباء ) دشنت المرحلة الثانية لمشروع راشد 1

14/03/2018

img
img
img
img
img
img
img

دشنت وزارة الكهرباء والماء أمس المرحلة الثانية من مشروع «راشد 1» لموظفي قطاع تشغيل وصيانة المياه، بهدف توعية موظفيها بأهمية المحافظة على استخدام الكهرباء والماء وفق احتياجاتهم.

وقال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج، خلال مشاركته في الندوة التي نظمتها الوزارة لموظفي تشغيل وصيانة المياه في محطة ضخ مياه الزور، قال ان «هذا المشروع الذي يمر بمرحلته الثانية يأتي مكملا للجهود التي تبذلها الوزارة في مجال نشر ثقافة الترشيد عبر الندوات الداعمة لهذا التوجه».
وأضاف الفريج «ان مشروع راشد1 الذي يدعمه وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي ووكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري، لاقى تفاعلاً كبيرا من قبل موظفي الوزارة، وأتمنى ان يحقق هذا المشروع خلال مدته الأهداف المرجوة».
من جانبه، قال رئيس فريق المحصل الجوال المهندس خليفة الدوب ان الفريق تمكن من تحصيل 65 ألف دينار من الديوانيات التي قام بزيارتها وعددها 35 ديوانية، مبينا ان فريق المحصل الجوال الذي بدأ بموظفين فقط لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بناء على رغبة وزير الكهرباء والماء السابق المهندس أحمد الجسار تطورت مهامه بشكل كبير وارتفع عدد أعضائه ليواكب حجم المتطلبات التى كلف بمتابعته.
واشار الدوب إلى ان الفريق يفكر حاليا في تقديم خدماته لفئة المتقاعدين بالتنسيق مع الجمعيات التعاونية، بحيث يقوم شهريا بزيارات 3 جميعات لتحصيل فواتير المتقاعدين وإدخال بياناتهم، وذلك تسهيلا عليهم.من جهته، استعرض المهندس باسم المسلم مشروع استخدام الطاقة الشمسية فوق أسطح الوزارة، مبينا ان تطور تقنيات الألواح الشمسية وانخفاض سعر تكلفة انتاج الكيلو واط مقارنة بالسنوات السابقة ستشجع الوزارة والجهات الخرى على تنفيذ العديد من مشاريع الطاقة المتجددة.