‎الفريج: تطبيق «واتساب» سهّل مراقبة الشبكة المائية

19/03/2018

img

قال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج، ان القطاع بات يعتمد بشكل كبير على تطبيق «الواتساب» في عملية التنسيق والتواصل مع العاملين في محطات التحلية ومحطات التوزيع لرفع الانتاج المائي أو تخفيضه، بناء السعة التخزينية لخزانات الوزارة «المخزون الاستراتيجي».
وأوضح الفريج في تصريح صحافي ان تطبيق «واتساب»، بات يسهل علينا التنسيق والتواصل مع أقسام التشغيل في محطات الانتاج والعاملين في المنشآت المائية المنتشرة على مستوى الدولة، لمعرفة كميات المياه المتوافرة في هذه الخزانات وحسابها بشكل دقيق والتواصل مع العاملين في الشبكات المائية، لمعرفة ضغوط الشبكة ومتابعة شكاوى المستهلكين اليومية.
وبين ان الهدف من استخدام هذا التطبيق، كان لغرض سهولة المعلومة والتنسيق بين أعضاء المجموعات التي تم تشكيلها لاتخاذ الإجراءات بشكل سريع يخدم المصلحة العامة، لافتا إلى ان كثيرا من المنضمين لهذه المجموعات الذين تم اختيارهم يتواصلون بشكل مستمر مع خط الوزارة الساخن 152، لمعرفة وجود شكاوى أو مشاكل في الشبكة لحلها.
وذكر ان هذه المجموعات تعمل أيضا في أيام العطل من خلال التنسيق في ما بينها، للتأكد من سلامة الشبكة المائية، واستمرار تدفق المياه إلى المستهلكين في جميع مناطق الكويت.