الحداد : إنتاجنا الكهربائي والمائي يكفينا حالياً لحين الإنتهاء من أعمال الصيانة

01/04/2018

img
img
img

أكد الوكيل المساعد لقطاع مراكز المراقبة والتحكم ونظم المعلومات والرقابة في وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد الحداد كفاية الإنتاج المائي والكهربائي خلال هذه الفترة لحين الإنتهاء من عمليات صيانة مكونات شبكتي الكهرباء والماء، لافتاً إلى أن عمليات الصيانة تسير وفق الجدول الزمني المعد لها مسبقاً .
وقال الحداد خلال افتتاحه معرض شركة ABB الذي عرضت فيها أحدث التقنيات الفنية والهندسية في قطاعات النقل والتوزيع وكذلك أحدث التقنيات التي تتعلق بشبكة التوزيع الضغط المنخفض التي تقوم بايصال التيار الكهربائي إلى المباني، وتضمن المعرض تقنيات تخص شبكة النقل وهي أجهزة تقلل من فترات الصيانة والمدد الزمنية التي يستغرقها فنيو الوزارة في الحصول على نتائج الفحوصات بطريق أسهل .
من جانبه قال مدير المبيعات الخاص بالوزارة في شركة ABB محمد عيسى أن هذا المعرض يهدف إلى إطلاع المسؤولين في الوزارة والمعنيين بالشأن الكهربائي على أحدث ما توصلت له التقنيات الحديثة في مجال توليد الطاقة وتطوير الشبكات الكهربائية . 
وأضاف العيسى أن وزارة الكهرباء والماء حريصة دائماً على تطوير شبكتها وتعزيزها بهدف ايصال الخدمة للمستهلك على أكمل وجه وبالتالي دائماً تبحث عن أحدث التقنيات في هذا المجال مبيناً أن المعرض يتضمن معدات متطورة في ثلاثة مجالات عمل تختص بها الوزارة وهي توليد الكهرباء والمياه والنقل والتوزيع .
وأوضح أن هذه المعدات الجديدة من شأنها أن تعزز أداء الشبكة وتقلل الجهد والوقت وتوفر أموال الصيانة على الوزارة، لافتاً على أن من بين المعروضات المحول الذكي الرقمي الذي يعطي تقارير شاملة للوضع الذي يعمل به دون جهد من المهندسين والفنيين ويمكن الإطلاع على هذه التقارير عبر أجهزة مراقبة خاصة .
وتحدث عن محطات النقل الرقمية التي تسجل تقارير مفصلة بعملها ويمكن أن توفر الجهد والوقت والصيانة على الوزارة، عدا عن تطوير عمليات الإنتاج وما يتعلق منها بأجهزة الخاصة بالطاقات المتجددة وتحويل الطاقة من الخلايا إلى الشبكة .