Logo
09-11-2020 حملة توعية لتفادي انقطاع التيار بالمنازل خلال موسم الأمطار

تنفذ الوزارة حالياً حملة توعية لحث العملاء في مختلف محافظات البلاد على تفادي الانقطاعات في الشبكة الكهربائية الداخلية لمنازلهم خلال موسم الأمطار، من خلال إجراء الصيانة اللازمة للشبكة الداخلية لتفادي حدوث انقطاعات بها.

وقالت مصادر إن الوزارة تهدف من خلال هذه الحملة التوعوية إلى تقليل الانقطاعات الناتجة عن الأمطار في الشبكات الداخلية للمنازل، والتي تتسبب في أعطال أو احتراق في الفيوزات بسبب تسرب الأمطار في الكثير من الأحيان إلى الشبكة الداخلية، الأمر الذي يحدث معه في بعض الأحيان بعض الحوادث.

ولفتت الى أنه خلال موسم الأمطار كثيرا ما يرد الى الوزارة كثير من الشكاوى من انقطاع التيار، تكون سببها الشبكة الداخلية المتأثرة بمياه الأمطار، فتتعامل معها فرق الطوارئ بالرغم من انها ليست ضمن مسؤولياتها، لكونها أعطالاً داخلية.

ودعت الوزارة جميع العملاء إلى التأكد من إزالة جميع عوائق المياه على الأسطح لتفادي تجمع الأمطار، وتصريف المياه بالشكل الصحيح، ومراعاة عزل سطح المنزل بالشكل المناسب والصحيح، والتأكد من عدم وجود خرير للمياه، الأمر الذي يسبب أضراراً في المنازل، إضافة إلى انقطاعات التيار الكهربائي في كثير من الأحيان.

تصريف المياه

وقالت المصادر إن الوزارة تبذل جهودا مضاعفة لتفادي تأثير الأمطار على محطاتها وخاصة الفرعية منها، حيث قامت الفرق التابعة لها بتنظيف الأسطح والمجاري، للتأكد من عدم تجمع المياه وتسربها للمولدات، تجنبا لأي حوادث ممكنة، إضافة إلى إجراء العزل المناسب على أسطح المحطات استعدادا لموسم الأمطار، ولسهولة تصريف المياه دون تجمعها على الأسطح.

وطالبت بتجنب عرقلة أعمال فرق الطوارئ في المحافظات خلال عملها بصيانة المحطات الثانوية بترك بعض السيارات المهملة في مواقع غير مناسبة تعيق فرق عمل الطوارئ او إجراء أبنية غير قانونية أمام المحطات، الأمر الذي يستدعي التنسيق مع البلدية لإزالة تلك العوائق حرصاً من الوزارة على سرعة التعامل مع الأعطال وصيانة المحطات من خلال فرق الوزارة المختلفة التي تعمل على مدار الساعة.

رجوع

وزارة الكهرباء والماء