Logo
13-10-2020 وزارة الكهرباء والماء تنتهي من تشغيل 194 محطة تحويل في «الوفرة السكنية»

شغلت وزارة الكهرباء والماء ممثلة بقطاع شبكات التوزيع أخر محطات تحويل ثانوية بمنطقة الوفرة السكنية الجديدة ضمن 194 محطة تم إنشاؤها في تلك المنطقة.

وصرح الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية م. مطلق العتيبي، إن الوزارة انتهت من تركيب المحولات وإيصال التيار إلى المنطقة قبل الانتهاء من أعمال بناء القسائم بالكامل، لافتاً إلى أن نسبة البناء في المنطقة لا تتجاوز الـ 40 في المئة حتى الآن.

كما أضاف العتيبي إلى أن الوزارة انتهت من إيصال التيار لـ 194 محطة ثانوية لتزويد 2426 قسيمة بالطاقة الكهربائية بقدرة إجمالية تصل إلى 290 ميغاواط، موضحاً أن المحطة الأخيرة التي شغلتها الوزارة تغذي قطعاً لم يصل البناء إليها حتى الآن.

وثمن التعاون بين الوزارة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، التي يقع على عاتقها بناء المحطات، في حين تتولى الوزارة مسألة تركيب المولدات وإيصال التيار، مشيراً إلى أنه تم إعتماد استراتيجية جديدة في بناء المحطات في هذه المنطقة بالإتفاق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتقليل سرقات الكيبلات التي تعانيها المحطات الثانوية عبر الطلب من السكنية بدفن مسارات الكيبلات بالرمل الناعم وتلحيم الأغطية التي تغطيها لإغلاق الباب أمام عصابات سرقة الكيبلات.

وأكد أن جميع من لديه قسيمة في منطقة الوفرة السكنية بات يمكنهم حالياً تقديم طلبات إيصال التيار عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وإرفاقه بالأوراق والمستندات المطلوبة ليتم إيصال التيار خلال مدة قصيرة في حال عدم وجود مخالفات للمخططات المعتمدة.

وقدم العتيبي الشكر لمعالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل الذي ساهم في هذا النجاح من خلال حثه على سرعة الإنجاز عبر عمل الفرق لتركيب كل المحطات ليتسنى للأهالي تشغيل الكهرباء والسكن في منازلهم.

رجوع

وزارة الكهرباء والماء