18-10-2020 (( الكهرباء )) تتلقى طلبات التوظيف من مرشحي (( الخدمة المدنية )) إلكترونياً

صرح السيد / أحمد الرشيدي الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب ونظم المعلومات

بأنه نتيجة لتظافر الجهود بين قطاع التخطيط والتدريب ونظم المعلومات - إدارة مركز نظم المعلومات و قطاع الشؤون الادارية - إدارة ترتيب الوظائف قد تم إطلاق خدمة إلكترونية جديدة "لتلقي وتتبع طلبات التوظيف للمرشحين من ديوان الخدمة المدنية " للعمل في وزارة الكهرباء والماء اعتبارًا من يوم الأحد 18 أكتوبر 2020 وتضاف هذه الخدمة للخدمات الإلكترونية الأخرى التي تقدمها الوزارة لجمهور المتعاملين معها.

حيث يمكن للمرشح ومن خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة تعبئة نموذج طلب التوظيف وإرفاق كافة المستندات المطلوبة منه وإرسالها إلى الوزارة إلكترونياً، دون الحاجة لتكبد عناء مراجعة مقر الوزارة.

وبمجرد إرسال الطلب سيتلقى المرشح رسالة تأكيد تفيد بأنه تم استلام بياناته، وكذلك سيتلقى الموظفين المعنيين في إدارة ترتيب الوظائف رسالة تفيد بأنه "تم استلام نموذج طلب توظيف جديد"، للقيام بدورهم بإجراء اللازم.

عند ذلك سيمر الطلب بعدة إجراءات إلكترونية بدءاً من عرضه على لجنة التعيينات، ثم تحويله إلى القطاع المعني مع طباعة "نموذج المقابلة" ، ثم تزويد المرشح بنموذجي "الفحص الطبي" و"طلب صحيفة الحالة الجنائية" في حال موافقة القطاع على توظيفه. ليتم بعد ذلك تزويد القطاع بنموذج "مباشرة العمل" بعد إدخال بيانات المرشح في نظام ديوان الخدمة المدنية وموافقة الديوان على المسمى الوظيفي المقترح وتزويد الوزارة من قبل ديوان الخدمة المدنية بالدرجة والعلاوات المقررة للمرشح. وإنتهاءً بإعداد النموذج الإلكتروني لأخذ "بصمة الموظف" وإعداد "قرار التعيين" إلكترونيًا.

علماً بأنه يمكن لأي مستخدم للنظام متابعة مراحل وحالة أي طلب من الطلبات، كما أنه بالإمكان استخدام ميزة البحث المتقدم للبيانات المطلوبة سواء كان ذلك بواسطة رقم الطلب، أو إسم المرشح، أو القطاع المحول إليه، أو حالة الطلب، وغيرها من الحقول المتوافرة، إضافة إلى إمكانية إصدار التقارير والشاشات التحليلية حول كافة تلك البيانات.

كما يُمكن النظام لموظفي إدارة ترتيب الوظائف من أي مكان وفي أي وقت، وبالتالي يمكننا الإستفادة من نسبة ال50% من الموظفين الذين يلتزمون منازلهم خلال فترة هذه الجائحة في إنجاز أعمال الإدارة.

ولقد قامت إدارة نظم المعلومات بتقديم 3 دورات تدريبية للموظفين المعنيين باستخدام هذا النظام، تم من خلالها شرح كيفية التعامل مع البيانات وحفظها وطباعة النماذج وغيرها من الميزات المتوافرة في النظام.

وقد جاء تنفيذ هذه الخدمة الإلكترونية تحقيقا لتوجيهات معالي الوزير الدكتور خالد الفاضل في تبني التحول الرقمي في تتفيذ الأعمال والتسهيل على المرشحين للعمل بالوزارة و كذلك في تخفيف عدد المراجعين للوزارة في ظل تطبيق الاشتراطات الصحية لمواجهة جائحة كورونا وتسهيل إجراءات العمل .

ختاماً لا يسعني إلا أن أشكر كل من ساهم في إنجاح هذا العمل خاصة الدعم والمتابعة الدائمة من الأخت الوكيل المساعد للشؤون الإدارية المهندسة / مها العسعوسي والمسؤولين في قطاع الشؤون الادارية.

للدخول إلى موقع تلقي طلبات التوظيف للمرشحين من قبل ديوان الخدمة المدنية يمكنكم زيارة الموقع التالي:

https://jrd.mew.gov.kw

رجوع