Logo
07-09-2020 وزارة الكهرباء والماء تدشِّن تطبيقاً على الأجهزة الذكية لتلقي بلاغات الأعطال

دشّنت وزارة الكهرباء والماء،تطبيقا لتلقي بلاغات الاعطال عن طريق الاجهزة الذكية (mew152) وتفعيل استخدام نظام إدارة الأعطال الذكي لسرعة معالجتها.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب في الوزارة أحمد الرشيدي، على هامش حفل تدشين التطبيق، أن الوزارة تحرص على تقديم أفضل الخدمات للعملاء، مبيناً أن هذا التطبيق يستخدم التقنيات الحديثة وربطه مع نظم المعلومات الجغرافية ونظام خدمة العملاء (GIS) لدى، وكذلك مع هيئة المعلومات المدنية.

وأضاف الرشيدي أن وزارة الكهرباء والماء حريصة على توفير العديد من الخدمات، التي يتواصل من خلالها العملاء مع الوزارة، خاصة فيما يخص مشاكل الانقطاعات والأعطال، سواء كانت للكهرباء أو الماء.

وتدشين ذلك التطبيق الذكي يعد خطوة هامة يدعمها وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل نحو سرعة التفاعل مع أعطال الشبكة الكهربائية والمائية، مبينا أن خدمات الوزارة الأخرى مستمرة مثل مركز الاتصال الموحد152 وكذلك خدمة بلاغات الأعطال من خلال حسابات الوزارة المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال الموقع الإلكتروني.

وقال إن هذا التطبيق يعد أحد الحلول السريعة لمشاكل تلقي طلبات الأعطال وإظهار الشفافية بإتاحة الفرصة للعملاء لمعرفة سير الإجراءات، ووضع البلاغات التي أبلغوا عنها، ومتابعة حالتها أولا بأول، وتوفير الأدوات التقنية للعاملين في مراكز الطوارئ، سواء طوارئ الكهرباء أو المياه، وسرعة تحديد مواقع الأعطال على الخرائط الإلكترونية، ومتابعة الحالة اللحظية لإجراءات الإصلاح والتفاعل مع العملاء.

وأشار إلى أن توجه وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل بأن يتم الاستعجال في توفير هذا المشروع، وتوفير التطبيق على الأجهزة الذكية، وسرعة إنجاز نظام إدارة الأعطال الذكي «OMS»، لافتا إلى أنه تم التكليف في بداية شهر أغسطس العام الحالي، وتم الإنجاز بالتعاون ودعم من مستشار معالي الوزير د. بدر البدر و جميع الزملاء والزميلات في نظم المعلومات، وفي قطاع شبكات التوزيع، ومركز المراقبة والتحكم، وقطاع تشغيل وصيانة المياه، وقطاع خدمات العملاء.

وقال الرشيدي إن هذا المشروع يعد جهداً مشتركاً ما بين هذه القطاعات وهيئة المعلومات المدنية التي نشكرها على تعاونها، الأمر الذي أثمر عن تطوير هذا النظام وتطوير النظام المكتبي المرتبط به.

رجوع

وزارة الكهرباء والماء